سياسات الخصوصية المطبقة بتطبيق جيل

مقدمة:

تطبيق جيل هو طبيق تربوي للأطفال، يقدم جزءا من خدماته بشكل مجاني، وجزءا آخر مقابل اشتراكات دورية يتم تحصيلها من العملاء باستخدام منصة Apple In-App Purchase لأجهزة Apple وباستخدام البطاقات الائتمانية Credit Card للأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل android، وقد تتواجد طرق أخرى لتحصيل الاشتراك من المستخدمين.
يتم تحصيل الاشتراك من المستخدم، وتوفير الخدمات المقابلة بعد إتمام عملية دفع ناجحة، كما يتم تجديد الاشتراك بشكل تلقائي لمدة مماثلة ما لم يقم المستخدم بإلغاء هذا الاختيار من الإعدادات الخاصة به:

مالم تقم بإلغاء تفعيل التجديد التلقائي من لوحة التحكم قبل انتهاء مدة الاشتراك (أو من إعدادات حسابك على Apple App Store في حالة الدفع باستخدام Apple In-App Purchase)، فسوف يتم تجديد الاشتراك الخاص بك لمدة مساوية لمدة الاشتراك الأصلية التي وافقت عليها وسيتم خصم رسوم الاشتراك باستخدام طريقة الدفع الأصلية المستخدمة، دون الحاجة إلى أي تنبيهات إضافية.

تطبق جميع الشروط والأحكام الواردة باتفاقية استخدام تطبيق جيل، وبشكل خاص تلك الموجودة بالقسم سادسا (الشراء والاشتراك بالخدمات) البنود من 24 حتى 39 من الاتفاقية.

أولا: المعلومات التي نجمعها عن المستخدم:

  1. عند قيامك بتحميل التطبيق فإن هذا يمنحنا الحق في معرفة بعض البيانات التقنية الخاصة بجهازك مثل نوع الجهاز والموديل ونظام التشغيل والرقم التعريفي الخاص به، ويعد تحميلك للتطبيق إقرارا منك بالموافقة على ذلك.
  2. يجوز جمع البيانات الأخرى تلقائيًا عند استخدام التطبيق مثل عنوان بروتوكول الانترنت الخاص بك ورقم الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة المشفرة الخاصة بجهازك أو معرف بطاقة SIM أو بطاقة الهوية أو من الشركات الأخرى التابعة لنا أو البيانات مجهولة المصدر.
  3. قد تقوم الشركة أيضًا بجمع بيانات خاصة في شكل قد لا يرتبط ارتباطًا مباشرًا بفرد محدد مثل الموقع الجغرافي الذي يتم استخدام التطبيق فيه ومعلومات من الجهاز الذي تستخدمه للوصول إلى التطبيق مثل نوع المتصفح وإصدار نظام التشغيل ونوع الجهاز ووقت الاستخدام.
  4. يستخدم التطبيق تقنية "ملفات تعريف الارتباط" “Cookies” عند الذهاب إلى صفحات معينة داخل التطبيق تقوم ملفات تعريف الارتباط بتحديد المتصفح الخاص بك برقم مميز وعشوائي.
  5. عند قيامك بإنشاء حساب على التطبيق فإن هذا يتطلب تزويدنا ببريد إلكتروني ورقم تليفون صحيحين، بالإضافة إلى بيانات المستخدم مثل الإسم والنوع والدولة وتاريخ الميلاد. يجوز لنا تسجيل المعلومات التي تتعلق بكم والتي تقوم بالإفصاح عنها طواعية عند استخدام التطبيق وعند قيامك بالتواصل معنا كما هو الحال عندما تقوم بإبلاغنا بالمشاكل التي تتعلق بالتطبيق.
  6. بتزويدنا بالبريد الإلكتروني الخاص بك فإنك توافق على استلام رسائل ترويجية وتسويقية عبر البريد الإلكتروني، يمكنك دائما إلغاء هذه الموافقة من خلال إعدادات الحساب الخاصة بك، مع العلم أنه حتى في حالة إلغاء هذه الموافقة فإنك ستستمر في استقبال الرسائل الخاصة بحسابك أو إعداداته أو التنبيهات العامة التي قد يتم إرسالها لجميع المستخدمين (على سبيل المثال: في حالة إجراء تعديل جوهري أو هام، حسب تقديرنا، على سياسة الخصوصية هذه).
  7. إذا قمت بإنشاء حساب باستخدام بيانات يتم استيرادها من أي موقع تواصل اجتماعي مثل موقع فيسبوك، سوف يطلب الموقع الحصول على إذن منك لمشاركة المعلومات الأساسية معنا من هذا الحساب مثل اسمك وعنوان البريد الالكتروني وقائمة الأصدقاء وتاريخ الميلاد وما تفضله. يمكنك الامتناع عن مشاركة المعلومات معنا في أي وقت من الأوقات من خلال إلغاء هذا الإذن من إعدادات مواقع التواصل الاجتماعي وتزويدنا بما تود مشاركته معنا مباشرة من خلال هذا التطبيق.
  8. يُسمح للبالغين وأولياء الأمور والأوصياء فقط بإنشاء حسابات على التطبيق وفي حالة قيام أحد القاصرين بإنشاء حساب على التطبيق باستخدام بيانات شخصية لأشخاص بالغين، فإن هذا الفعل يكون على مسئوليته ولا نتحمل نحن أي مسئولية تجاه ذلك.
  9. قد نطلب منك من حين لآخر تحديث المعلومات التي قدمتها لنا وتقديم فئات أخرى من المعلومات. في بعض الحالات قد لا يكون من الممكن لنا تقديم خدمة معينة أو ترويج خدمات معينة متاحة لكم إذا لم يتم تقديم معلومات معينة.
  10. يتم دفع رسوم اشتراك من خلال منصات الدفع كطرف ثالث “Third Party Payment Gateway” وبالتالي فإننا لا يمكننا جمع أو الاحتفاظ بمعلومات بطاقة الائتمان/ الخصم. سوف يقوم مزودي الخدمات من أطراف ثالثة بتزويدنا بمعلومات عن المشتريين الذين تتعامل معهم بحيث يمكننا معرفة إذا ما كانت عمليات الشراء ناجحة أو غير ناجحة. عند قيامك بالاشتراك من خلال التطبيق فإننا لا نقوم بجمع أو تخزين أي من معلومات الدفع الخاصة بك.
  11. جميع تفاصيل بطاقات الائتمان/الخصم لن يتم تخزينها أو بيعها أو مشاركتها أو استئجارها أو تأجيرها لأي أطراف أخرى.

ثانيا: كيف نستخدم المعلومات الخاصة بك:

  1. نقوم بمعالجة وتحليل المعلومات الخاصة بكم طبقا لشروط وأحكام سياسة الخصوصية هذه واستنادا إلى موافقتكم عليها عند استخدام التطبيق.
  2. نقوم بمعالجة وتحليل المعلومات الخاصة بكم لنتمكن من:

  3. نستخدم المعلومات غير الشخصية التي نقوم بجمعها عند استخدام التطبيق لتحسين فهم مستخدمينا وسلوكياتهم بشكل أفضل لتحسين تجربة المستخدم للتطبيق. كما نستخدم المعلومات غير الشخصية لتحسين الخدمات التي نقدمها نحن أو الشركات التابعة لنا.
  4. في الظروف العادية نحن لا نشارك معلوماتكم الشخصية مع أي طرف ثالث غير تابع لنا، ونبذل دوما قصاري جهدنا لحذف المعلومات الشخصية الخاصة بكم من سجلاتنا في حالة طلب إلغاء حسابكم من سجلات التطبيق المحفوظة لدينا، علما بأن هذا الحذف قد لا يمكن استرداده في حين قمتم بإنشاء حساب جديد مرة أخرى.
  5. لطلب إلغاء حسابكم من سجلات التطبيق يجب أن يتم ذلك من خلال إرسال طلب الإلغاء بالبريد الإلكتروني إلى البريد الإلكتروني الخاص بنا hello@jeelapp.com ولا يتم إلغاء الحساب إلا بعد قيامنا بالتأكد من رغبتكم الفعلية والحقيقية في ذلك بالطرق التي نراها مناسبة حسب تقديرنا، وفي جميع الأحوال فإننا لا نضمن أن جميع بيانات حسابكم قد تم إلغائها من سجلات التطبيق وقواعد البيانات بشكل كامل.
  6. يمكننا مشاركة المعلومات الخاصة بكم مع الهيئات الحكومية ووكالات إنفاذ القانون عندما نكون ملزمين بناء على حكم قضائي بالكشف عن معلوماتك أو تبادلها من أجل الامتثال لأي التزامات قانونية أو من أجل تنفيذ شروط الاستخدام الخاصة بنا والاتفاقيات الأخرى أو حماية حقوقنا وممتلكاتنا أو سلامة شركتنا ومستخدمينا.
  7. كما يجوز لنا الكشف عن المعلومات التي نقوم بجمعها عند استخدام التطبيق للشركات التابعة لنا بما في ذلك مقدمي المحتوي والشركات القائمة على تحليل مستخدمينا وسلوكياتهم ومقدمي تحليلات الطرف الثالث. المعلومات التي تم الكشف عنها بهذه الطريقة مجهولة الهوية ومجمعة ولا يمكن استخدامها لتحديد هويتكم.
  8. كما يجوز لنا الكشف عن معلوماتك للأطراف الأخرى عند:

  9. يمكننا تخزين المعلومات الخاصة بك على الخوادم “Servers” التي تشغلها الشركة أو مقدمي الخدمات الإضافية التي يحتاجها التطبيق للتشغيل بشكل جيد ومناسب لمستخدمينا في المواقع المتاحة في جميع أنحاء العالم.

ثالثا: كيف نحافظ على أمن المعلومات الخاصة بكم؟

  1. نلتزم باتخاذ تدابير وإجراءات للمساعدة في حماية أمن المعلومات الخاصة بكم. نستخدم نحن وأي طرف ثالث من مقدمي الخدمة الذين يقدمون خدمات استضافة وتشغيل التطبيق مجموعة متنوعة من تقنيات الأمان والإجراءات الإدارية للمساعدة في حماية معلوماتك من الوصول غير المصرح به إليها أو استخدامها أو الإفصاح عنها مع إجراءات الأمان المناسبة لحساسية المعلومات.
  2. شبكة الانترنت ليست وسيلة آمنة، ولذلك وعلى الرغم من كل الجهود التي نبذلها فلا يمكن أن تضمن الشركة خصوصية معلوماتك بقدر ما يتعلق الأمر بالوصول غير المصرح به إليها. ينبغي عليك عدم مشاركة بيانات الحساب الخاصة بك أو أي تفاصيل عن حسابك حول التطبيق مع أي شخص آخر. إذا كنت تشعر بالقلق من اختراق حسابك يرجي التواصل بفريق الدعم والمساعدة التابع لنا على الفور.

رابعا: إدخال تغييرات على سياسة الخصوصية الحالية:

  1. يمكننا تغيير سياسة الخصوصية هذه في أي وقت من الأوقات بما في ذلك حسب ما تقتضيه الحاجة الامتثال للقانون أو التوجيهات الصادرة عن السلطات الحكومية. سيتم عرض أي تغييرات قد نقوم بإدخالها على سياسة الخصوصية هذه بشكل بارز عند حصولك على التطبيق وقد يتم إرسال بعض التنبيهات بالتعديلات الهامة أو الجوهرية، حسب تقديرنا، من خلال البريد الإلكتروني أو التنبيهات داخل التطبيق، ومن خلال استمرارك في استخدام التطبيق فسوف يتم اعتبارك قد قبلت هذه التغييرات.
  2. ننصحك بمراجعه سياسة الخصوصية هذه بشكل دوري للحصول علي اي تغييرات. تكون التغييرات التي تطرا علي سياسة الخصوصية هذه فعاله عند نشرها علي هذه الصفحة.

خامسا: الطرف الثالث مقدمي الخدمات:

  1. يجوز لنا توظيف شركات وافراد من طرف ثالث لتسهيل خدمتنا ( "مقدمي الخدمات ") ، لتقديم الخدمة نيابة عنا، لأداء خدمات ذات صلة بالخدمة أو لمساعدتنا في تحليل كيفية استخدام خدماتنا. وفي هذه الحالة فإن هذه الطرف سيقوم بجمع واستخدام والكشف عن معلوماتك فقط إلى الحد المطلوب الذي يتيح له أداء الخدمات التي يزودنا بها.
  2. هذه الأطراف الثالثة لديها حق الوصول إلى البيانات الشخصية الخاصة بك فقط لأداء هذه المهام نيابة عنا، ونحن ملزمون بعدم الإفصاح عن أو استخدامها لأي غرض آخر غير الأغراض المذكورة على سبيل الحصر في أحكام وشروط سياسة الخصوصية هذه.
  3. ننوه إلى أن بعض مزودي الخدمة من الطرف الثالث (مثل منصات الدفع) لديهم سياسات الخصوصية الخاصة بهم فيما يتعلق بالمعلومات التي ينبغي علينا تزويدهم بها من أجل العمليات المتعلقة بالمشتريات. وفيما يتعلق بهؤلاء المزودين، فإننا ننصحك بمراجعة سياسات الخصوصية الخاصة بهم لكي تتمكن من فهم الطريقة التي يتم بها التعامل مع المعلومات الشخصية من قبلهم.

سادسا: التواصل بيننا وبينكم:

  1. إذا كان علينا الاتصال بكم فسوف نقوم بذلك من خلال البريد الالكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو بطريقة مباشرة من خلال التطبيق باستخدام بيانات الاتصال بكم التي قمتم بذكرها وإتاحتها لنا.
  2. إذا كنت ترغب في الاتصال بنا فيما يتعلق بالمقترحات أو شكاوي أو أي رسائل تتعلق بالتطبيق أو الخدمة يُرجى مراسلتنا عبر البريد الالكتروني hello@jeelapp.com أو من خلال زر المساعدة داخل التطبيق.